تستورد مصر من الخشب ومصنوعاته بنحو 1.4 مليار دولار أمريكي، وهو ما يجعل الاستثمار في مصنع خشب MDF في مصر، يمثل فرصة استثمارية واعدة بأفضل عائد ربحي، وفق رؤية مصر 2030 لتعزيز الاقتصاد الوطني.

ما هو مصنع خشب MDF؟

يقوم المصنع بجمع جريد النخل، بعد عملية التقليم، وإدخاله في مراحل مختلفة مثل الفرم، والطحن، والكبس، لإنتاج ألواح الخشب المضغوط MDF. ومن خلال أحدث تكنولوجيا التصنيع، يمكن إنتاج ألواح خشب MDF بعدة أحجام، وفي سمك يتراوح ما بين (2.5 ملم: 30 ملم).

مؤشرات سوق المنتجات الخشبية عالميا

مؤشرات سوق المنتجات الخشبية عالميا

في عام 2021م، وصل سوق المنتجات الخشبية العالمي إلى 631.11 مليار دولار أمريكي، وبنهاية 2022م من المتوقع تبلغ قيمة السوق 684.26 مليار دولار أمريكي. ومع مجيء عام 2026م تشير الإحصائيات إلى توسع سوق المنتجات الخشبية العالمي بشكل مذهل، حتى إن القيمة السوقية للمنتجات الخشبية العالمية قد تصل إلى ما يقارب 903.33 مليار دولار أمريكي.

لماذا مصنع خشب MDF؟

لماذا مصنع خشب MDF؟

في نهاية عام 2021م؛ بلغت قيمة واردات مصر من الخشب ومصنوعاته حوالي 1.4 مليار دولار أمريكي (وفقًا لمركز التجارة الدولي). ويصل المتوسط النمو السنوي لواردات مصر من الخشب يساوي 4.2% خلال الفترة ما بين (2017م: 2021م).

ولمزيد من التفاصيل حول أحدث مؤشرات القطاعات الاقتصادية وفرص الاستثمار في مصر، وأبرز جهات التمويل الداعمة لمشاريع استثمارية ناجحة في مصر، يمكنك التواصل مع فريق خدمة المستثمرين من شركة مشروعك للاستشارات.

 

طلب الفرصه

طلب المشروع


    الكلمات الدلالية:

    سوق المنتجات الخشبية العالمي مصنع خشب MDF مصنع خشب MDF في مصر